تصنيفات اليوم

    

مصر اليوم، توداي إيجيبت

توداي ايجيبت أو مصر اليوم، يقدم موقع مصر اليوم أهم وأحدث الأخبار في مصر واخبار العالم

 Be Happy 

مصر اليوم

محافظ الإسكندرية ووزير الثقافة يفتتحان الدورة 33 لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط.‫‬


محافظ الإسكندرية ووزير الثقافة يفتتحان الدورة 33 لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط.‫‬ من جريدة الغد

مصر اليوم، محافظ الإسكندرية ووزير الثقافة يفتتحان الدورة 33 لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط.‫‬.
افتتح الدكتور محمد سلطان محافظ الاسكندرية برفقة الكاتب حلمي النمنم وزير الثقافة الدورة 33 لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط مساء اليوم، والذي تستمر فعالياته خلال الفترة من 7 إلى 12 أكتوبر، والتي يحمل اسم الفنان الكبير حسين فهمي تقديرًا لعطائه الكبير للسينما.


وخلال كلمته ،رحب المحافظ بالوزير والحضور على أرض الاسكندرية ارض الثقافة والحضارة والفن عبر العصور ،فهي لؤلؤة البحر المتوسط مدينة السحر و الجمال ،مؤكدا على استمرار مسيرة العطاء والبناء و التنمية بها ، كما أعرب عن فخره و اعتزازه باستضافة الإسكندرية لهذا الحدث الفني الهام على أرضها مشيرا إلى أن هذه هي عادة الاسكندرية التي تحتضن بين طياتها الفنون و الثقافات.


واكد سلطان بان اقامه هذا المهرجان الكبير  بالإسكندرية هو بمثابة دعم لكل المساعي للحفاظ على الحضارة واعلاء قيمةالإنسانية ، وتمنى للمهرجان  كل التوفيق و النجاح ليكون ملتقى ثقافي و ابداعي و فني ولكي يقدم المبدعون أفلامهم و عروضهم وثقافاتهم ليشاهدها اهل الاسكندرية و يستمتعون بها مما يساعد على تبادل الثقافات والابداعات.


يذكر ان هذه الدورة تحظى بمشاركة أفلام مختلفة ومتنوعة بمجمل 80 فيلمًا تمثل 25 دولة حول العالم منها ٤٥ فيلم طويل ، بالإضافة إلى مشاركة لفيف من نجوم السينما في فرنسا وإسبانيا حيث تستضيف هذه الدورة 150 ضيف عربي و اجنبي .

مصر اليوم، اقرأ خبر جديد من قسم فن وثقافة على موقع جريدة الغد، بتاريخ 10/8/2017 12:37:44 مساءا، خبر (محافظ الإسكندرية ووزير الثقافة يفتتحان الدورة 33 لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط.‫‬)، عنوان رابط الخبر: محافظ الإسكندرية ووزير الثقافة يفتتحان الدورة 33 لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط.‫‬.

المصدر: جريدة الغد

كتبه: حنان غريب

© 2018. todayegypt.com, All Rights Reserverd.